رابطة المصارف الخاصة تختتم دورة «المحاسبة للمؤسسات المالية»

اقامت رابطة المصارف الخاصة العراقية، حفل اختتام دورة "المحاسبة للمؤسسات المالية" بمشاركة 43 متدربا يعملون في المصارف وشركات التحويل المالي وبحضور السفير التركي في العراق فاتح اليدز والناطق الرسمي باسم البنك المركزي الدكتور باسم عبد الهادي وعدد من مدراء المصارف الخاصة العراقية والتركية.

وكانت الدورة التدريبية انطلقت الاثنين الماضي وحضرها موظفين في اقسام المحاسبة والمالية لغرض تطوير قدراتهم.

وشارك السفير التركي في توزيع الشهادات التدريبية على المشاركين في الدورة، وقال إن "القطاع المصرفي يعتبر من أفضل القطاعات في الاقتصاد العراقي، وأهم عامل لتطوير البلد وتحقيق التنمية الاقتصادية"، مبينا أن "الموارد الطبيعية التي يمتلكها العراق يمكن للقطاع المصرفي استثمارها عبر منح القروض للشركات".

وأضاف "ندعم تقوية العلاقات بين المصارف العراقية والتركية مما يسهل عملية التجارة بين البلدين"، لافتا إلى أن "رابطة المصارف الخاصة العراقية مؤسسة مهمة جدا وتحظى بدعم من قبل البنك المركزي والحكومة".

وأوضح "نقدم دعمنا للجهود التي تبذلها رابطة المصارف الخاصة العراقية في تطوير الكوادر المصرفية التي ستنعكس إيجابا على القطاع المصرفي العراقي".

من جانب آخر، قال ممثل البنك المركزي، المتحدث باسمه، الدكتور باسم عبد الهادي، في كلمته خلال حفل التخرج، إن "البنك المركزي يدعم جهود الرابطة في إقامة الدورات والممارسات التي تقوم بها في تطوير عمل المصارف الخاصة"، مشيرا إلى أن "القطاع المصرفي العراقي يحقق تطورا خصوصا في السنوات الأخيرة مما يؤكد أن للمصارف سيكون دور بارز في المرحلة الحالية المتمثلة بمرحلة البناء والاعمار".

بينما، قال رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، إن "الدورات التدريبية التي تقيمها الرابطة هدفها تطوير الكوادر البشرية والقطاع المصرفي"، مشيرا إلى أن "استقرار صرف الدولار أمام الدينار سيشجع الشركات الأجنبية على الاستثمار داخل العراق".

وبين أن "القطاع المصرفي يسعى إلى الانفتاح على القطاع المصرفي التركي بهدف تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وشارك أيضا في حفل توزيع الشهادات التقديرية أيمن أبو دهيمة نائب رئيس مجلس إدارة المصرف الاهلي العراقي وسهى الكفائي مدير المفوض مصرف الدولي وممثلي مصرفي الزراعي التركي والشرق الأوسط وشمال افريقا.


مشاهدات 2105
أضيف 2018/02/25 - 9:04 AM
آخر تحديث 2024/03/28 - 4:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 501 الشهر 11661 الكلي 701152
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير