رابطة المصارف الخاصة تقيم جلسة نقاشية حول صندوق العراق للتنمية

نظمت رابطة المصارف الخاصة العراقية، جلسة نقاشية حول صندوق العراق للتنمية، بحضور عدد من المصارف الخاصة، لمناقشة التعاون بين القطاع المصرفي وصندوق العراق للتنمية. 
وحضر الجلسة، المدير التنفيذي للصندوق، محمد النجار، وحاوره  المدير التنفيذي للرابطة، علي طارق. 
وقال النجار، في الجلسة، إن صندوق العراق للتنمية يتكون من عدة صناديق ( صندوق الزراعة، صندوق التحول الرقمي، صندوق التعليم، صندوق الصناعة ، صندوق البيئة ، صندوق التطوير العقاري)، ويهدف الى تغيير فكر إدارة الاقتصاد العراقي من خلال منح دور اكبر للقطاع الخاص، مشيرا الى أن الصندوق يسعى إلى استثمار 60٪ من سكان العراق وهم الشباب في تطوير مهاراتهم وانشاء مشاريعهم الخاصة وغيرها. 
وأكد أن الصندوق سيسعى الى ادخال القطاع الخاص كشريك اساسي للحكومة لأنجاز المشاريع التنموية وخلق فرص استثمارية لإدخال الكتلة النقدية لتفعيل الاقتصاد، لافتا الى أن الصندوق سيقوم بشراء بعض الخدمات من القطاع الخاص، مثل تأجير الف مدرسة حديثة يقوم القطاع الخاص ببنائها لسنوات طويلة. 
وبين أن الصندوق يعمل على شراكات مع صناديق اجنبية مثل السعودي والياباني، لافتا الى أن القطاع المصرفي يعتبر شريكا مهما للصندوق من اجل تمويل المشاريع بالإضافة الى أن إدارة الصندوق جاهزة لاستماع ملاحظات القطاع المصرفي. 
من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي للرابطة، علي طارق، ان القطاع المصرفي، قادر على الدخول شريك استراتيجي لصندوق العراق للتنمية، مشيرا الى أن رابطة المصارف الخاصة داعمة لتوجه الحكومة بتفعيل الاقتصاد غير النفطي، من خلال صندوق العراق للتنمية.

 


مشاهدات 161
أضيف 2023/11/20 - 12:09 PM
آخر تحديث 2024/03/01 - 4:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 94 الشهر 94 الكلي 689585
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير